Zen Kanji

إنتاجي

Zen Habits (Leo Babauta) - Arabic

ما هو حقا؟ دليل المعيشة قليلو

البحث مستمر بالنسبة لي ، وأنا واحد على أن تجديد هذه السنة ، هو القضاء على كل ما هو غير ضروري من حياتي. الآن ، يمكن قراءته وهذا أنا أعتقد أن كل شيء قطع من المرح في حياتي ، ولكن هذا ليس صحيحا. واسمحوا لي أن أشرح.
المسألة الأولى في هذا المسعى ، بطبيعة الحال ، هو ما...

البحث مستمر بالنسبة لي ، وأنا واحد على أن تجديد هذه السنة ، هو القضاء على كل ما هو غير ضروري من حياتي. الآن ، يمكن قراءته وهذا أنا أعتقد أن كل شيء قطع من المرح في حياتي ، ولكن هذا ليس صحيحا. واسمحوا لي أن أشرح.

المسألة الأولى في هذا المسعى ، بطبيعة الحال ، هو ما لا "ضرورية"؟ أولا لا بد لنا من النظر في ما يلزم من الأشياء... وأول سؤال في هذا الامتحان هو... ما يلزم من أجل ماذا؟ ما هو الهدف الحقيقي؟ وردي ، والتي ستكون مختلفة عن الآخرين ، على "ضرورة لحياة سعيدة".

هذا التعريف ، ومن ثم ، تشمل إلى جانب الكثير من الأمور الأساسية والملابس والمأوى والغذاء. ربما لا نحتاج إلى علاقات جيدة مع زوجتي من أجل البقاء ، ولكن من الضروري بالنسبة لي أن يكون سعيدا في الحياة (وجدتها). ونفس الشيء مع اطفالي. لنفرح ، لا بد لي من تطوير علاقات جيدة معها ، وجعلها سعيدة ، وقضاء بعض الوقت معهم.

ولكن هذا لا يعني أن أفعل أي شيء معهم يعتبر ضروريا. يمكنني أن أكون سعيدا مع أطفالي فقط بالذهاب إلى حديقة حرة -- ولست بحاجة إلى شرائها الامور طوال الوقت ، أو يذهب مكلفا الترفيه (مثل الأفلام ، ومراكز التسوق ، أو waterparks).

وبالمثل ، يتعين علينا أن نأكل ، ولكننا لسنا في حاجة للأكل الوجبات السريعة. صحيح ، ويمكنك القول أن الحلوى أو المقلية ، تجعلك سعيدا. حسنا ، ذلك المفتاح لهذه العملية كلها : هل فعلا بحاجة لشيء أن يكون سعيدا؟ بل وأكثر ، هل في حاجة إليها على أساس يومي ، أو يمكن أن تكون عرضية علاج؟

القهوة والشوكولاتة مثلين حديثين بالنسبة لي. أنا أحب كل منهما. كثيرا. ولكن أنا مدمنة عليها (نظرا للالكافيين) ، وهذا يجعلني أكثر من نريدهم بالفعل أنا أحتاج إلى أن يكون سعيدا. لذلك إنني أحاول أن قطع بها ، على الأقل في الوقت الراهن. أعتقد في وقت لاحق ، وبعد اقلاع عن هذه العادة ، ويمكنني أن تنغمس في هذه الأمور باعتبارها علاج ، مرة واحدة في لحظة ، من دون سقوط في الادمان.

أشياء أخرى أستطيع قطع (باستثناء ما يعامل) :

  • الذهاب الى السينما (الأولى ونادرا ما تفعل ذلك بعد الآن)
  • الحلويات والمخبوزات مثل الحلويات أو البضائع أو الحلوى (ندرة الآن ، ولكن لا يزال يشكل إغراء)
  • لعب الاطفال (الأدوات والأجهزة والأدوات الحديثة التي هي الكثير من المرح ، ولكن ليس من الضروري -- لاعب مثل mp3)
  • كتب جديدة (أحاول الآن أن تستخدم لشراء أو التجارة. م.)
  • الأكل في المطاعم (قد تحاول تقليص ، ولكن لا يزال أكثر من انقضاء ينبغي لي)

وبعض الأشياء التي كنت بحاجة إلى أن تفكر مليا في :

  • كابل الانترنت (لدي في هذا العمل -- جميل في الوطن ، ولكن لست متأكدا ما اذا كان ضروريا)
  • الهاتف الخليوي (لست بحاجة لها أكثر من اللازم -- إنها مريحة ، ولكن من النادر أن كنت بحاجة لها حقا)

وعلى العموم ، لقد قطع الكثير بالفعل ، وأنا سعيد للغاية مع بساطة لقد أنشئت حتى الآن. لدي الكثير كي يفعله ، ولكن هذا العملية التي أستمتع ، وليس المنتج النهائي.

بعض وظائف في أماكن أخرى حول هذا الموضوع :

وانظر أيضا :

zen-productivity ++
العقل مثل الماء
بلدي GTD التنفيذ
وصفة للشقة المعدة
3 خطوات لمكتب دائم بدون تشفير
العمل التطوعي




Zen Habits - Arabic
ابحث في الموقع: